banner
الصفحة الرئيسية » المعرفه » المحتوى
فئات المنتجات

المعرفة أداة آلة القطع

- Mar 29, 2018 -

أولا ، ارتداء قطع أداة آلة أنماط وأسبابها

عندما تقوم بتقطيع المعدن ، تقوم الأداة بتقطيع الشرائح من جهة ، كما يجب أن تتلف الأداة نفسها. هناك نوعان رئيسيان من أضرار الأداة: التلف والتلف. السابق هو ارتداء متدرج مستمر. هذا الأخير يشمل ضرر هش (مثل التقطيع ، كسر مكسورة ، تقشير ، تلف الكراك ، الخ) والضرر البلاستيك اثنين. بعد إزاحة الأداة ، يتم تقليل دقة التجهيز لقطعة العمل ، وزيادة خشونة السطح ، وزيادة قوة القطع ، وزيادة درجة القطع ، بل وحتى حدوث الاهتزاز ، ولا يمكن مواصلة القطع العادي.

لذلك ، يؤثر ارتداء الأداة بشكل مباشر على كفاءة المعالجة والجودة والتكلفة. هناك الأنواع التالية من ارتداء الأدوات:

الجبهة الخليع ارتداء

عودة ارتداء الوجه

ارتداء الحدود

من منظور الاعتماد على درجة الحرارة ، فإن السبب الرئيسي لارتداء الأدوات العادية هو التآكل الميكانيكي والتآكل الحراري والكيميائي. يحدث التآكل الميكانيكي نتيجة لنحت البقع الصلبة في مادة قطعة الشغل ، وتسبب التآكل الحراري والكيميائي بالترابط (مزيج من المسافة بين الأداة ومواد الشغل عندما يتعلق الأمر بالذرات) والانتشار (الاحتكاك بين الأداة والشغل). العناصر الكيميائية على السطح تسبب بعضها البعض ، والتآكل ، وما إلى ذلك).

الثانية ، عملية ارتداء الأداة ، وارتداء الحياة القياسية والأدوات

كلما زاد وقت القطع ، يزداد ارتداء الأدوات. وفقًا لتجربة القطع ، يمكن الحصول على منحنى التآكل النموذجي للأداة الموضحة أثناء عملية التآكل العادية. يستخدم هذا الرقم وقت القطع ومقدار ارتداء الباسطة VB (أو عمق البركان ذي البركان البركاني KT) على النحو abscissa و ordinate ، على التوالي. من الشكل ، يمكن تقسيم عملية ارتداء الأداة إلى ثلاث مراحل:

مرحلة التآكل الأولية

مرحلة ارتداء العادية

مرحلة ارتداء سريع

ارتداء أداة القطع إلى حد معين لا يمكن الاستمرار في استخدامها. ويسمى هذا الحد ارتداء معيار بلادة. وقت القطع الفعلي الذي يواجهه سكين جديد (أو أداة إعادة التجديد) من استخدامه الأولي حتى يصل إلى معيار البلادة يدعى أداة الحياة.